-->
علَّم نفسك علَّم نفسك
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الى متى ستسمح لك ميكروسوفت باستخدام ويندوز 10

 

الى متى ستسمح لك ميكروسوفت باستخدام ويندوز 10

الى متى ستسمح لك ميكروسوفت باستخدام ويندوز 10

 


بعد أن أعلنت ميكروسوفت عن نظام التشغيل ويندوز eleven ، أطلقت العديد من المنشورات ناقوس الخطر من أن نظام التشغيل الجديد سيجعل ملايين أجهزة الكمبيوتر الشخصية قديمة. لحسن الحظ ، يمكنك الاستمرار في استخدام أجهزة الكمبيوتر الحالية بأمان مع ويندوز 10 لمدة أربع سنوات أخرى على الأقل. إليكم السبب.

 

بحلول عام 2025 ، سيبلغ عمر الكمبيوتر الحالي أربع سنوات على الأقل

حددت ميكروسوفت تاريخ انتهاء دعم ويندوز 10 إلى 14 أكتوبر 2025. بعد هذه النقطة ، لن يتلقى ويندوز 10 تحديثات أمان جديدة من ميكروسوفت ، وسيعتبر ويندوز 10 "منتهي الصلاحية" (ميت تجاريًا).

 

وفي الوقت نفسه ، لن يعمل ويندوز 11 إلا على وحدات المعالجة المركزية (cpu) اعتبارًا من أواخر عام 2017 أو قبل ذلك - من بين ميزات أخرى. وقد أدى ذلك إلى قيام العديد من الكتاب بالإعلان عن أن ميكروسوفت ستعمل بلا داع على التخلص من أجهزة كمبيوتر جيدة تمامًا ، مما قد يؤدي إلى مشكلة نفايات إلكترونية لا داعي لها.

 

 

 

ولكن إليك الموضوع: إذا كان لديك جهاز كمبيوتر من أواخر عام 2017 أو أقدم (حوالي أربع سنوات) ، في الوقت الحالي ، سيبلغ عمر هذا الكمبيوتر ثماني سنوات على الأقل عندما تتوقف ميكروسوفت عن دعم ويندوز 10 في عام 2025. لذلك ، لديك متسع من الوقت لاستخدام الكمبيوتر الحالي مع ويندوز 10 قبل الترقية التالية. أربع سنوات هي فترة طويلة في عالم التكنولوجيا!

 

 

 

بينما يستخدم بعض الأشخاص نفس جهاز الكمبيوتر لمدة عقد من الزمن ، يختار الكثيرون الترقية في وقت أقرب بكثير من ذلك. وفقًا لـ statistia ، يبلغ متوسط ​​العمر الافتراضي لجهاز كمبيوتر سطح المكتب هذه الأيام حوالي 6 سنوات قبل أن يتم استبداله بترقية ، ويندوز eleven أم لا. إنه جزء من نمط يمتد إلى فجر صناعة الكمبيوتر الشخصي.

 

 

 

دورة ترقية الكمبيوتر الشخصي التي لا نهاية لها

تم إدخال صناعة الكمبيوتر إلى دورة ترقية لا نهاية لها منذ بدايتها ، بسبب الوتيرة السريعة للتقدم التكنولوجي في تكنولوجيا المعلومات. تسبب نظام التشغيل ويندوز ninety five ، على وجه الخصوص ، في إحداث ضجة كبيرة في الصحافة بسبب تعطش نظام التشغيل لذاكرة وصول عشوائي (ram) سعة eight ميجابايت ، مما يجعل ملايين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 3.1 في الجو البارد.

 

لقد كنا هنا من قبل مع ويندوز 10 - دفعت متطلبات النظام لتحديث ويندوز 10 creator في عام 2017 computerworld للشكوى من أنها ستجعل الكثير من أجهزة الكمبيوتر قديمة. (في النهاية ، سمحت ميكروسوفت لبعض الأجهزة الأقدم قليلاً بالاستمرار في تلقي تحديثات الأمان.)

 

من المؤكد أن النفايات الإلكترونية مشكلة ضخمة ، لكن أجهزة الكمبيوتر المهملة لعام 2025 لن تكون خطأ ويندوز 11 وحده. حتى لو لم تصدر ميكروسوفت ويندوز eleven مطلقًا ، فإن العديد من الأشخاص والمؤسسات سيتخلون عن أجهزة الكمبيوتر التي يزيد عمرها عن ثمانية أعوام في عام 2025 على أي حال حيث تعطل الأجهزة وتحفز الابتكارات الجديدة على الترقيات.

 

سيناريوهات بديلة

 

 

إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام أجهزة الكمبيوتر الحالية التي لا يمكنها تشغيل ويندوز 11 حتى أكتوبر 2025 وما بعده ، فلديك بعض الخيارات. الأول هو الاستمرار في تشغيل ويندوز 10 بعد هذه النقطة ، مما يعرض بياناتك لخطر جسيم بسبب الثغرات الأمنية في البرامج التي لا يتم إصلاحها. أو ، يمكنك أن تأمل بلا أمل في أن توسع ميكروسوفت دعمها لنظام التشغيل ويندوز 10 إلى ما بعد تاريخ انتهاء عمرها الأولي كما فعلت مع نظامي التشغيل ويندوز xp و ويندوز 7 في الماضي نظرًا لشعبيتها.

 

أو ، أخيرًا ، يمكنك محاولة تشغيل نظام تشغيل بديل مثل linux على أجهزتك القديمة. لن يكون نظام التشغيل ويندوز الذي تعرفه ، ولكنه سيوفر جهاز الكمبيوتر الخاص بك من كومة الخردة لفترة أطول.

 

ويندوز 11 أم لا ، تحتاج جميع أجهزة الكمبيوتر إلى استبدال نهائي إذا كنت ترغب في مواكبة أحدث التقنيات ، ولكن سيكون لديك ثماني سنوات + تشغيل رائع مع جهازك الحالي ، وهو أمر محترم تمامًا في عصر التغيير التكنولوجي السريع.


***********************


***********************

التعليقات

جديد موقع ألف ياء
--------------
إلى الأسفل أكمل المقال جديد موقع فنون -----------


تعليم ثقافة
نحو جياة جديدة

جميع الحقوق محفوظة

علَّم نفسك

2020